التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:47 م , بتوقيت القاهرة

صور| توافد المواطنين على شواطئ رأس البر لقضاء ثاني أيام عيد الأضحى

دمياط  - عبده عبد البارى


شهدت شواطئ مدينتي رأس البر ودمياط الجديدة، اليوم، توافد الآلاف من الأهالي والوافدين لقضاء ثانى أيام عيد الأضحى المبارك بالمدينتين السياحيتين، وتزايدت فى الساعات الأولى من الصباح أعداد الزائرين الوافدين إلى المحافظة لقضاء ثانى أيام العيد على المناطق الترفيهية .

كما شهدت فنادق رأس البر ارتفاع نسبة الأشغال خلال العيد حيث بلغت أكثر من 90 %.

وأكد محسن عزيز، رئيس مدينة رأس البر، أن الشواطئ العامة اكتظت بروادها وخاصة من محافظات الدقهلية والغربية والشرقية وأبناء محافظة دمياط ومعظمهم من رحلات "اليوم الواحد".

وأشار عزيز إلى أن مجلس مدينة رأس البر يتولى متابعة الشواطئ والمرور عليها حتى الساعات المتأخرة من مساء أمس للتأكد من التزام مستأجري الشواطئ العامة بعدم رفع أسعار الشماسي لتأجيرها للزائرين.

بالإضافة إلى متابعة أعمال النظافة حيث قام العاملين بالوحدة المحلية لمدينة رأس البر واللوادر والسيارات التابعة لها بأعمال بتنظيف الشواطئ ورفع المخالفات والقمامة بها أولا بأول، كما تم التنبيه علي العاملين بالشواطئ بحسن معاملة الزائرين والعمل على حل شكاواهم ومتابعة فرق الإنقاذ الموجودة بالشواطئ والنوادي تحسبا لوقوع أي حوادث.


من جانبه، قال المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة، أن المدينة  تتميز عن باقى المدن الجديدة بان لها امتداد ساحلى حيث يمتد شاطئها على مسافة 9 ونصف كيلو متر حيث تم تمهيد شاطئ سياحى يمتد على مساحة 4 كيلو يقع به 14 منفذ بيع وكافتيريا بامتداد الشاطئ، كما تم إنارة الشاطئ باكمله وتم تجهيز دورات المياه وتجهيز 14 من السباحين للعمل كمنقذين على الشاطئ، مشيرًا الى تم توفير كل الإمكانيات من أجل راحة المواطنين والوافدين.

 

وشهد مدخل الشاطئ إجراءات أمنية مشددة وتفتيشا من قبل قوات الأمن وقوات حرس الحدود المنتشرة على الشاطئ، كما تم تجهيز إسعاف مجهز وتخصيص مركز لتجميع الأطفال التائهين.

 

6- شاطئ دمياط الجديدة5- اطفال يلعبون بالرمال على الشاطئ4- بائع جمبرى على الشاطئ1- تزايد الاقبال على الشاطئ2- مواطنين يقضون ثانى ايام العيد ببحر رأس البرشاطئ رأس البر

 

اقرأ أيضا..